صحيفة بريطانية: مونديال قطر يسير من سيء إلى أسوأ

قال سايمون تشادويك استاذ المشاريع الرياضية في جامعة سالفورد البريطانية أن قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها السياسية سيتسبب بتأثير كبير على الحضور الجماهيري في بطولة كأس العالم 2022 التي ستنظمها قطر، وسيحجم آخرون عن السفر إلى الدوحة بسبب تكلفة السفر العالية.

ونشرت صحيفة "آي" البريطانية تقريراً عن إمكانية استضافة قطر لكأس العالم، بعد قطع الدول الأربع علاقتها السياسية معها، وتصريحات جوزيف بلاتر الأسبوع الماضي عن كيفية حصول قطر على الأصوات.

وأعاد بلاتر قضية حصول قطر على تنظيم كأس العالم 2022 في تصريحات صحفية عندما اتهم ساركوزي وبلاتيني بقلب الموازين لصالحها، وهو ما قد يؤثر على إمكانية تنظيم قطر للعرس العالمي بعد أقل من 5 أعوام.

وقالت الصحيفة: ستواجه قطر، التي تعتبر الرياضة وسيلة لتسويقها عالمياً، مشكلة كبرى في الحصول على المواد لتنفيذ مشاريع كأس العالم 2022، كونها تستورد تلك المواد من الدول المجاورة.

وواصلت الجريدة البريطانية: العمل على ملاعب كأس العالم 2022 لا زال بطيئاً، فلم يتم إنجاز العمل إلا في عدد قليل من الملاعب، مع انقضاء أكثر من نصف المدة بين حصول قطر على تنظيم كأس العالم وإقامته فعلياً، والمنظمات الحقوقية لا زالت تتحدث عن المعاملة السيئة التي يتلقاها العمال. وهو ماذكرته منظمة العفو الدولية في تقرير لها عن إجبار العمال على العمل ساعات طويلة، وسحب جوازات سفرهم، فضلاً عن إقامتهم في أماكن غير لائقة، وتعرض بعضهم إلى حوادث أدت إلى وفاتهم وآخرهم عامل بريطاني مطلع العام الجاري.

وختم التقرير: المشاكل تحاصر قطر وإمكانية إقامة كأس العالم على أراضيها، ومن يعلم ربما يتحرك فيفا للتحقيق في تلك القضية ضمن مشروع الإصلاح الحالي.

المزيد من المصدر

الظفرة يتعاقد مع البرازيلي ألميدا موسماً واحداً

تعاقد نادي الظفرة رسمياً مع البرازيلي إلتون ألميدا لاعب الجزيرة السابق الذي انتهى عقده بنهاية الموسم المنصرم.

وأنهى الظفرة إجراءات ضم اللاعب بعد توقيعه على عقود الانضمام للنادي لمدة موسم واحد ليكمل عقد الأجانب الأربعة في صفوف الفريق استعداداً للموسم المقبل.

المزيد من المصدر

شباب الأهلي دبي يوافق على إعارة خلفان للنواخذة

وافقت ادارة نادي شباب الاهلي دبي على اعارة اللاعب فهد خلفان لدبا الفجيرة للموسم الكروي المقبل 2017 – 2018 ، ووجه جمعة حمدان العبدولي مدير الفريق الاول للكرة بنادي دبا الفجيرة الشكر لإدارة الكيان الجديد لموافقتها على طلب الاعارة ، واشار العبدولي الى ان ادارة النادي تفاوض حاليا لاعب وسط برازيلي عبر مدرب الفريق البرازيلي كاميلي مشيرا الى ان النادي انتهى من ترتيبات المعسكر الخارجي الذي سيكون في المانيا في الفترة من 31 يوليو وحتى 24 اغسطس المقبل.

وتسبق المعسكر فترة الاعداد والتجمع الداخلي التي تستمر لأكثر من اسبوعين يقف من خلالها الجهاز الفني على لياقة اللاعبين تأهبا لمباريات دوري الخليج العربي المقبل.

وكانت ادارة الجزيرة قد وافقت على تجديد اعارة كل من حميد الماس وعبد الله ناصر لدبا الفجيرة للموسم الثالث على التوالي .

المزيد من المصدر

كأس القارات 2017: فيديو بتقنية “360”

يقع ملعب فيشت بسوتشي في الحديقة الأولمبية في وادي إيمرتين في سوتشي، وقد بني لأجل استضافة ألعاب دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014، في سوتشي، واستضاف حفلي الإفتتاح والختام.

ومع حلول روسيا 2018، ستستبدل المناطق الفنية المستخدمة لحفلي الإفتتاح والختام وبمدرجات مؤقتة وراء المرميين وفي طرفي الملعب.

المزيد من المصدر

الجناح الطائر

لم يكن أحد يتوقع أن يزداد تألق البرازيلي داني ألفيس الجناح الطائر الذي اقترب انتقاله من يوفنتوس إلى مانشستر سيتي، فبعد انتهاء مسيرته في برشلونة، الكل توقع انتهاء مشواره مع التألق، إلا أنه كان أكثر إصراراً وزاد من وتيرة تألقه مع البلانكونيري، وها هو يقترب من كبير آخر في دوري ثالث وهو الدوري الإنجليزي.

المزيد من المصدر

فولتز خيار فيلادلفيا الأول في «درافت 2017»

استخدم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز البطاقة الأولى في «درافت 2017» المخصص لضم لاعبين من دوري الجامعات الأميركي لكرة السلة وآخرين من خارج الولايات المتحدة أو حتى لاعبين من المرحلة الثانوية لكن بشروط معينة، لضم صانع ألعاب جامعة واشنطن ماركيل فولتز.

وكان واضحاً أن فيلادلفيا سيختار هذا اللاعب الذي خاض موسماً واحداً فقط في دوري الجامعات «ان سي آيه آيه» حقق خلاله ما معدله 23.2 نقطة مع 5.9 تمريرات حاسمة و5.7 متابعات في المباراة. وبدوره استخدم لوس انجليس ليكرز حقه في الخيار الثاني لضم صانع ألعاب آخر في التاسعة عشرة من عمره هو لونزو بول.

المزيد من المصدر

خريبين ينعش خزينة الظفرة بـ24 مليون درهم

أسدل الستار مساء أول من أمس على صفقة انتقال السوري عمر خريبين لاعب الظفرة إلى الهلال السعودي والتي شغلت الأوساط الرياضية في الإمارات والسعودية طوال الفترة الماضية بعد أن راوحت الصفقة مكانها في ظل شد وجذب إلى أن انتهت وسط رضا جميع الأطراف خاصة الظفرة الذي خرج محققاً أكبر المكاسب.

وأعلن الهلال السعودي تعاقده رسمياً مع خريبين بعقد لمدة 4 سنوات، ووقع اللاعب على عقد انضمامه لناديه الجديد في حضور الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال، وذلك بعد أن فسخ اللاعب عقده مع النادي وسدد قيمة الشرط الجزائي لكسر العقد وأودع مبلغ الـ 6.5 ملايين دولار أول من أمس في حساب الظفرة كاملاً حصل بعدها اللاعب على مخالصة من النادي.

وأنعشت صفقة انتقال خريبين إلى الهلال السعودي خزينة الظفرة بما يقارب الـ 24 مليون درهم قيمة فسخ العقد، إذ أثبتت إدارة نادي الظفرة وشركة كرة القدم حنكتها واحترافيتها من جديد في الاستفادة من اللاعب، وأدارت المفاوضات بحرفية بالغة إلى أن حققت أفضل المكاسب بعد أن استثمرت في خريبين ومن قبله السنغالي ماكيتي ديوب الذي انتقل للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

وتعد أكبر المكاسب أن الظفرة حصل على المبلغ كاملاً دون أن يتقيد بدفع أي مبالغ مالية إلى نادي الوحدة السوري والذي كان يملك حق الحصول على نسبة 20% في حالة بيع الظفرة لعمر خريبين إلى أي نادٍ آخر، ولكن في ظل قيام اللاعب بفسخ عقده فلا يحق لنادي الوحدة السوري الحصول على تلك النسبة.

احترافية

وقال أحمد عمران القبيسي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الظفرة لكرة القدم إن انتقال خريبين للهلال حسم بالفعل وأعلن الهلال توقيعه مع اللاعب بعدما دفع الشرط الجزائي البالغ 6.5 ملايين دولار للظفرة وأودع المبلغ كاملاً دفعة وحدة في حساب النادي، مؤكداً أن الظفرة منح اللاعب مخالصة وسيحصل على بطاقته الدولية بمجرد فتح باب القيد في السعودية.

وأضاف أن إدارة الظفرة نجحت في تحقيق أفضل استثمار من صفقة انتقال اللاعب وهو ما يحسب لإدارة النادي التي تتعامل بمنتهى الاحترافية وبأسلوب استثماري، مشيراً إلى أن النجاحات التي حققتها الإدارة تعود بفضل دعم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة.

واهتمامه ومتابعته المتواصلة لما يخص النادي، والتفاهم والتنسيق والعمل الاحترافي السائد في مجلس إدارة النادي وشركة كرة القدم والذي ساهم فيما حققه النادي خلال الفترة الأخيرة خاصة الموسم الماضي سواء على صعيد صفقات اللاعبين أو على صعيد مستوى الفريق وإنهاء الموسم في المركز السابع في دوري الخليج العربي كأفضل مركز يحققه الفريق في تاريخ مشاركاته في دوري المحترفين.

نفي

ونفى القبيسي ما تردد خلال مراحل المفاوضات عن غضب عمر خريبين من إدارة الظفرة أو غضب الإدارة من رفض اللاعب للعروض التي تلقاها النادي، وقال: «هذا الأمر لم يحدث على الإطلاق فقد كان اللاعب متفهماً لكل الأمور وداعماً لحقوق النادي ويضع مصلحة الظفرة في المقام الأول.

كما أن النادي تفهم رغبة اللاعب في الانتقال إلى الهلال بعد نجاحه خلال فترة الإعارة، وليس معنى إصراره على الهلال ورفضه لبقية العروض أن حدثت مشكلة بين الطرفين، فقد انتهى الأمر بفسخ العقد ودفع الشرط الجزائي وهو حق للاعب، والنادي أيضاً تمسك بحقه، وهذا الأمر لا يغضب أحداً».

نهج استثماري

وأشار إلى أن نادي الظفرة سيواصل العمل بالنهج الاستثماري نفسه في تعاقداته مع اللاعبين للاستفادة منهم في المستقبل وذلك بعد النجاح في تجربتي ديوب وخريبين، وقال: «سنواصل العمل بالأسلوب نفسه ولدينا خطة للاستثمار في لاعبين جدد سواء مواطنين أو أجانب.

وما زلنا في طور التعاقد مع لاعب أجنبي رابع لإكمال عقد الأجانب بعد أن تعاقد النادي في وقت سابق مع العراقي مهند عبد الرحيم بديلاً لخريبين، وهناك مفاوضات مع عدد من اللاعبين، وكنا ننتظر حسم انتقال خريبين أولاً، وهناك لاعب في الطريق كأجنبي رابع من الصعب الإعلان عنه حالياً لسرية المفاوضات، وسيتم الإعلان عنه خلال أيام وتحديداً بعد عيد الفطر المبارك عقب الانتهاء من التفاصيل كافة والتوقيع مع اللاعب».

أمنية

تمنى أحمد عمران القبيسي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الظفرة لكرة القدم، التوفيق لعمر خريبين قائلاً: «نتمنى التوفيق لعمر خريبين مع نادي الهلال لأنه لاعب مجتهد وهداف ويملك مؤهلات جعلته واحداً من أميز اللاعبين في الموسم الماضي، واستحق تهافت الأندية على التعاقد معه، خاصة بعد تألقه مع الظفرة ثم الهلال خلال فترة الإعارة في الأشهر الستة الأخيرة، ونحن على ثقة بأنه سيواصل تألقه مع ناديه الجديد، ونتمنى له التوفيق في المستقبل».

المزيد من المصدر

سعيد بن طحنون يتوّج الفائزين ببطولة الرماية

احتفى نادي تراث الإمارات أول من أمس باختتام فعاليات الدورة الأولى لبطولته الرمضانية للرماية، حيث قام الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان، راعي بطولة العين الرمضانية 2017، بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل، بحضور علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي، وراشد محمد القبيسي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، ومحمد مطر المهيري مدير إدارة تقنية المعلومات، وخليفة بطي الشامسي مدير مركز العين.

وعبد الخالق صالح الطاهري مدير مصنع الروضة للحجر، الجهة الراعية للبطولة، ومبارك العرياني مدير نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وناجية الكتبي رئيس قسم الاتصال الحكومي في النادي، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من المسؤولين في النادي وجمهور غفير من محبي هذه الرياضة.

وأحرز المركز الأول في البطولة هادف حميد الشامسي، تلاه عبد الرحمن عبد الله العرياني في المركز الثاني، وأحرز عبد الرحمن حميد الشامسي المركز الثالث في هذه البطولة، التي شارك فيها نحو مائة من المتسابقين على مدى أكثر من أسبوعين، ضمن منافسات احتضنتها أرض نادي العين للفروسية والرماية والغولف في مدينة العين، وساهم في رعايتها مصنع الروضة للحجر، وتعاون لإنجاحها العديد من المؤسسات في مدينة العين، حيث فاقت البطولة بعدد المشاركين فيها، وجمهور المتابعين لها كل التوقعات، رغم أنها كانت في نسختها الأولى.

وبعد أن كرم الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان الفائزين في البطولة، تسلم هدية تراثية من النادي قدمها علي عبد الله الرميثي، الذي تبادل، بحضوره، الدروع مع مدير نادي العين للفروسية والرماية والغولف.

ختام الفعاليات

ومع اختتام فعاليات البطولة التي أتت ضمن فعاليات مهرجان العين الرمضاني، الذي نفذه مركز العين التابع للنادي، يسدل النادي الستارة على فعاليات آخر مهرجاناته الرمضانية التي نفذتها مراكز النادي في أكثر من مكان في مناطق مختلفة من مدن إمارة أبوظبي، بالتوازي مع المهرجان الرمضاني الثاني عشر الذي نفذه النادي في مسرح أبوظبي، والمجالس الرمضانية التي نفذتها إدارة الأنشطة والفعاليات في النادي بمناسبة عام الخير، والتي أتت جميعها تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، بغية إثراء الليالي الرمضانية بما يتماشى مع احتياجات الصائمين في ليالي الشهر الفضيل، ويوفر للناشئة كل ما هو مفيد في بناء عقولهم وأجسادهم وتعزيز ارتباطهم بتراث آبائهم وأجدادهم.

حراك رمضاني

وقد اعتاد نادي تراث الإمارات منذ سنوات أن يكون له حراكه الرمضاني الخاص، بغية إثراء الليالي الرمضانية بالعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية والرياضية والترفيهية والتراثية الشعبية، ذات الصلة بالموروث الوطني، كما اعتاد أن يكون له شراكاته المميزة مع العديد من المؤسسات التي تكون لها أنشطتها الرمضانية التي تخدم الجمهور بشكل عام.

حيث كان للنادي شراكة استراتيجية مع بطولة العين الرمضانية 2017، جسَّدها بقرية تراثية أثْرت فعاليات البطولة وجذبت الآلاف من الزوار، وحظيت أكثر من مرة بزيارة الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان راعي البطولة، الذي ثمن عاليا توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتسخير كافة إمكانات النادي لإنجاح البطولة.

سوق خيري

ويواصل النادي حتى آخر أيام الشهر الفضيل شراكة أخرى في فعاليات السوق الشعبي الخيري، الذي تنظمه في أبوظبي مول «مؤسسة تحقيق أمنية»، برعاية الرئيس الفخري للمؤسسة قرينة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، وتتمثل في تعريف الزوار بعادات وتقاليد مجتمع الإمارات المستقاة من التراث.

وفي عروض للصقارة يقدمها مركز الوثبة التابع للنادي، وتوزيع للمطبوعات التراثية والترويجية للتعريف بأنشطة النادي الموجهة للجمهور بشكل عام وأنشطته الخاصة بالنشء والشباب، والتي تتصل جميعها بالتراث وبالهوية الوطنية.

المزيد من المصدر

«قلب الأسد» مطلوب لحراسة الهلال

تلقى ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي، عرضاً من الهلال السعودي، للدفاع عن مرماه في الموسم الجديد، حسب ما أشارت إليه صحف سعودية، بعدما فتح اتحاد الكرة السعودي، الباب أمام الأندية للتعاقد مع حراس مرمى أجانب.

لم يتحدد بعد موقف ماجد أو إدارة شباب الأهلي – دبي، من العرض السعودي، وإن كان من الصعب الكيان الجديد التخلي عن «قلب الأسد» في ظل التحديات المحلية التي تنتظر الفريق في الموسم المقبل، إلى جانب المشاركة في دوري أبطال آسيا 2018.

الجدير بالذكر أن ماجد ناصر، دافع عن ألوان نادي الفجيرة موسم 2004-2005، وعن مرمى الوصل من 2005 إلى 2012، ثم انتقل لحراسة مرمى الأهلي من 2012 وحتى الآن.

على جانب آخر، تسابق إدارة شباب الأهلي – دبي، الوقت تحضيراً لبدء التجمع الأول للفريق الأول للكرة بالكيان الجديد، والذي سيكون يوم 15 أو 16 يوليو المقبل، إذ لم يحدد رسمياً موعد بدء التجمع حتى الآن، في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع الكشف عن القائمة الرسمية التي سيتم استدعاؤها في بداية التجمع، والتي يتوقع أن تصل إلى 35 لاعباً، على أن يتم اختيار 26 لاعباً مواطناً منهم خلال فترة المعسكر الخارجي المقرر في هولندا خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس المقبلين.

أما على الصعيد الإداري، فانتهت لجنة الدمج العليا، من تشكيل كافة لجان العاملين في الكيان الجديد، وسيتم الإعلان الرسمي عنها عقب إجازة عيد الفطر المبارك، بينما ما يزال قطاع الأكاديميات هو الشغل الشاغل الآن للجنة، في ظل وجود حوالي 90 لاعباً في كل مرحلة سنية، وعدد كبير من أفراد الأجهزة الفنية.

المزيد من المصدر

بطل «بولينغ الإمارات».. 7 أشهر طريح الفراش

منذ 7 أشهر، يعاني نايف عقاب نجم «بولينغ الإمارات» من مرض غامض جعله طريح الفراش، وأجبره على التنقل بين مستشفيات الإمارات وألمانيا بحثاً عن العلاج الشافي الذي ما زال بعيداً.

وكشف عقاب لـ«البيان الرياضي» عن حكايته مع المرض بقوله: البداية كانت ألم في بطني خلال مشاركتي في البطولة الخليجية بدبي قبل 7 أشهر، ثم انتقل الألم إلى التهاب قوي في الأمعاء، قبل أن يتطور إلى تآكل الغشاء المخاطي للأمعاء الدقيقة، مع الشعور بألم حاد مصحوب بـ«لوعة» وترجيع وفقدان تام لشهية الأكل، ما أدى إلى «نزول» وزني من 78 كغم، إلى 39 كغم خلال الأشهر السبعة. ويضيف عقاب قائلاً: لا أستطيع الآن المشي نتيجة تدهور حالتي، وعدم مقدرتي على مقاومة آلام المرض.

المزيد من المصدر

روسيا تنشد الهروب من المفاجآت أمام المكسيك اليوم

تدور معركة كروية في قازان بين روسيا المضيفة والمكسيك على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس القارات 2017 لكرة القدم، فيما تبدو طريق البرتغال معبدة إلى المربع الأخير.

وتحتاج المكسيك بطلة كونكاكاف (4 نقاط) لنقطة التعادل كي تتأهل، وذلك بعد تعادلها مع البرتغال 2-2 ثم فوزها على نيوزيلندا، فيما ستفكر روسيا (3 نقاط) بالفوز فقط نظراً لاستبعاد خسارة البرتغال (4 نقاط) أمام نيوزيلندا الأخيرة والتي فقدت أملها بالتأهل بعد خسارتين في المجموعة الأولى.

وتبدو الدولة المضيفة في حاجة ماسة للفوز، بعد مشوار مخيب في كأس أوروبا 2016 (خرجت من الدور الأول)، وذلك قبل سنة من استضافتها مونديال 2018.

وتعاني روسيا، المصنفة 63 عالمياً، مشكلات في النجاعة الهجومية، برغم تواجد فيودور سمولوف، صاحب الهدف الثاني في مرمى نيوزيلندا، ودنيس غلوشاكوف والكسندر صاميدوف.

وقال المدافع الروسي فيودور كودرياشوف الذي فشل بمراقبة رونالدو أثناء تسجيله هدف الفوز للبرتغال «سيرسم المدربون خطة المباراة ضد المكسيك.. يجب أن نقوم بتحليل أدائنا ونصحح أخطاءنا».

توقع

وتوقع مدرب روسيا وحارسها السابق ستانيسلاف تشيرتشيوف مباراة «شبيهة بالنهائي» في مواجهة بين منتخبين تعادلا سلباً في افتتاح كأس العالم 1970 إبان الفترة السوفييتية.

وستكون أول مواجهة بينهما منذ 1994 عندما فازت روسيا 4-1 ودياً.

في المقابل، انتزعت المكسيك تعادلاً بشق النفس من البرتغال بعد تخلفها مرتين في المباراة، ثم قلبت تأخرها أمام نيوزيلندا إلى فوز 2-1 في الشوط الثاني.

محو الهزيمة

ويريد فريق المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو محو هزيمته المذلة أمام تشيلي صفر-7 في ربع نهائي كوبا أميركا 2016.

وأجرى أوسوريو 8 تغييرات على تشكيلة المباراة الأولى، وغير خطته من 4-3-3 إلى 3-2-2-3.

وبرر تغييراته قائلاً «كانت الفكرة إدخال بعض اللاعبين النشطين جسدياً، ونجحنا في النهاية في تحقيق الفوز».

من جهته، قال راؤول خيمينز صاحب هدف التعادل الجميل في مرمى نيوزيلندا «يجب أن نلعب بقوة أكثر من البداية. نعرف أن التعادل سيؤهلنا لكننا سنلعب من أجل الفوز. ستكون مباراة صعبة».

وتعول المكسيك كثيراً على هذه البطولة لأنه «من دون التقليل من احترام منتخباتد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، إلا أن مواجهة منتخبات من أميركا اللاتينية وأوروبا تشكل فارقاً كبيراً» بحسب مدربها. وشاركت المكسيك 6 مرات في المسابقة أعوام 1995 و1997 و1999 و2001 و2005 و2013، وحققت أفضل نتيجة بحلولها وصيفة في 1999، وثالثة في 1995 و2005، فيما تشارك روسيا للمرة الأولى بصفتها مضيفة مونديال 2018.

طريق البرتغال

وفي الوقت عينه في سان بطرسبورغ، تبدو طريق البرتغال بطلة أوروبا مفروشة بالورود نحو نصف النهائي.

وسيضمن كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، ورفاقه المربع الأخير بحال تعادلهم مع ممثل أوقيانيا، الوحيد حتى الآن لم يحرز أي نقطة في المسابقة.

وبعد تعادله مع المكسيك افتتاحاً 2-2، سجل رونالدو برأسه هدف الفوز مبكراً أمام روسيا، رافعاً رصيده هذا الموسم إلى 54 هدفاً في جميع المسابقات (42 مع ريال مدريد و12 مع البرتغال).

ويأمل رونالدو إكمال موسمه الرائع بعد تتويجه بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد.

وحث قلب الدفاع بيبي زملاءه على تكرر مشوارهم الرائع في كأس أوروبا 2016 عندما أحرزوا اللقب الأول في تاريخهم «يجب أن نكون أنفسنا، نتجاهل الآخرين، ونبقى أوفياء للطريقة التي أوصلتنا إلى اللقب الأوروبي».

وتابع «نقاتل لتقديم الأفضل، ولرفع اسم البرتغال، ودائماً مع احترام الخصوم».

مشاركة

وتشارك البرتغال للمرة الأولى في المسابقة، فيما تبدو نيوزيلندا قريبة من توديع المسابقة مبكراً على غرار مشاركاتها الثلاث السابقة في 1999 و2003 و2009.

وقال كلايتون لويس لاعب وسط نيوزيلندا «كنا قادرين على التقدم بهدفين أو ثلاثة (ضد المكسيك)، وهذا يؤكد أننا لم نعد نيوزيلندا الصغيرة. نحن هنا للمنافسة على الساحة الكبرى».

وستكون المواجهة الأولى بين المنتخبين، علماً أن البرتغال لم تخسر في آخر سبع مباريات رسمية، منذ سقوطها أمام سويسرا صفر-2 في سبتمبر 2016.

أما نيوزيلندا فلم تحقق أي فوز في مبارياتها الـ11 الأخيرة في المسابقة (تعادلت مرة وخسرت 10).

المزيد من المصدر

عيد المصريين عيدان مع محمد صلاح

أثارت الصفقة التاريخية لانتقال المصري محمد صلاح لاعب نادي روما الإيطالي لنادي ليفربول الإنجليزي، والتي بلغت نحو 42 مليون يورو، بالإضافة إلى مبلغ 8 ملايين يورو حوافز أداء، موجة من السعادة في الشارع المصري؛ ولخص أحد المدونين حالة المصريين بقوله: «صلاح في ليفربول.. والعيد بقى عيدين»!.

وتعد قيمة صفقة انتقال صلاح الأعلى في تاريخ الكرة المصرية والعربية والإفريقية؛ بل وتفوق قيمة لاعبي الأندية المصرية التي تلعب في البطولات الأفريقية مجتمعة، ويتصدرهم الأهلي بمبلغ 17.7 مليون يورو، ثم الزمالك برصيد 16.7 مليون يورو، ثم سموحة برصيد 6.95 ملايين يورو .

المزيد من المصدر