التعليم العالي لطلاب التنسيق: اليوم الفرصة الأخيرة لتسجيل الرغبات

غلق موقع التنسيق، اليوم الاثنين، باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة.

وناشد السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالي، طلاب المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني للثانوية العامة، والمتخلفين عن التقديم في المرحلة الأولى والثانية للتنسيق سرعة تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق قبل انتهاء موعد المرحلة الثالثة مساء غدٍ الاثنين.​

وشدد عطا أن المتخلفين لن تتاح أمامهم هذه الفرصة مرة أخرى.

وأكد عطا في تصريحات صحفية، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى، مطالبًا الطلاب بتحري الدقة في اختيار رغباتهم، والتأكد من تسجيلها على موقع التنسيق، وتعديل ما يرغبون فيه حتى إغلاق التنسيق.

كان موقع التنسيق الإلكتروني، فتح أمس السبت، باب التسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية أمام الطلاب الناجحين في الثانوية العامة بالدور الثاني لعام 2017. ولمدة 3 أيام حتى مساء الاثنين 28 أغسطس.

“وزارة التعليم” تكشف مصير المعلمين السعوديين بقطر

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم لـ”عاجل”، إلغاء كافة العقود الشخصية لبعض المعلمين السعوديين المتعاقدين والموجودين حاليًّا بمدارس قطر، قائلةً: “سيتم إلغاؤها، وعودتهم إلى المملكة”، مؤكدةً أن وزارة التعليم جزء لا يتجزأ من كيان هذه الدولة العظيمة.

وأشارت الوزارة إلى عدم وجود معلمين أو معلمات موفدين إلى قطر، مشيرةً إلى أن قطر ليست من الدول المدرجة في الإيفاد، ولا يوجد معلم و لا معلمة سعودية موفدة بها.

وأوضحت المصادر أن إيفاد المعلمين والمعلمات على مستوى دول الخليج لا يوجد حاليًّا إلا في دولة البحرين الشقيقة، والبقية لا يوجد فيها ومتوقفة، مشيرةً إلى أنه على مستوى دول الخليج كان يوجد سابقًا إيفاد إلى الإمارات وعمان، لكنه توقف أيضًا لاكتفائهما.

ونبهت المصادر إلى أنها تقف مع الدولة في كل قراراتها السياسية، ومنها قراراها الأخير في قطع العلاقات مع قطر، وسيتم منع وإيقاف أي تعاون في مجال التعليم تمشيًا مع سياسة السعودية في قطع العلاقات مع قطر.

“شيحة” يكشف مفاجأة: الديون سبب خروج مصر من تصنيف التعليم العالمي

أعرب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، عن استيائه الشديد من سياسات الحكومة المصرية تجاه التعليم وخصوصًا عقب خروج مصر من الترتيب العالمي، مشيرًا إلى أن المليارات التي استقطعتها الدوله من التعليم لصالح الدين العام هي التي أدت إلى ذلك.

وأضاف “شيحة”، خلال استضافته في برنامج “على مسؤليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن البرلمان المصري يعمل بكل جهد للارتقاء بالتعليم المصري في ظل الخطة الذي وضعها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الحالي، ولكن التخاذل يأتي من قبل الحكومة التي وصفها أنها لا تضع التعليم في أولوياتها.

وأوضح أن ميزانية التعليم قبل الجامعي التي أقرها الدستور سنويًا تبلغ 120 مليار جنيهًا لم يحصل منها التعليم العام الماضي سوى 80 مليار فقط والباقي تم استقطاعه لسداد ديون مصر، وكذلك على مستوى البحث العلمي لم يحصل من مستحقاته سوى على 3 مليار من أصل 30 مليار وهو ما أدى إلى خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم.

وطالب شيحة الحكومة باسترداد الميزانية التي تم استقطاعها من التعليم لصالح سداد الديون المصرية العام الماضي، مشيرًا إلى أن التعليم السبيل الوحيد للارتقاء.

حي الزيتون يعلن عن إقامة قافلة لمحو الأمية

أعلن حي الزيتون، بالتعاون مع إدارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عن وجود قافلة لمحو الأمية أمام مسجد الظواهري بالحي، وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس من الساعة 10 صباحًا.

وأكد رئيس الحي على أنه يتم عمل استكتاب للدخول الفوري للامتحان، وذلك لمن يجيد القراءة والكتابة وبحاجة إلى الشهادة الرسمية من الإدارة، مشيرًا إلى أن من لديه فتره أطول سوف يتم انضمامه إلى فصول محو الأمية المفتوحة.

جاء ذلك بناءً علي تعليمات اللواء أركان حرب محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، وتوجيهات اللواء هشام عبد الحميد رئيس حي الزيتون، وبالتعاون مع إدارة التضامن الاجتماعي.

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2017 برقم الجلوس بالصف الثامن “وزارة التربية والتعليم” المؤتمر الصحفى

نتيجة شهادة الاساس

نتائج شهادة الأساس، تستعد ولاية الخرطوم فى إعلان نتيجة الصف الثامن لعام 2017، وذلك عبر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عقب اعتماد نتيجة الأساس وإعلان أوائل الولاية فى الشهادة الأساسية بجميع المدن التابعة لها.

ونستمر فى تغطية حدث إعلان نتيجة شهادة الأساس قبل صدورها بساعات قليلة، حيث ذكرت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم أن موعد صدور نتائج الأساس بولاية الخرطوم الأربعاء 26 أبريل 2017، بعد انتهاء أعمال الكنترول بجميع المقرات وإدخال الدرجات لكل الطلاب بولاية الخرطوم، ليتم إدراجها فى الحال على الموقع الإلكترونى.

نتيجة شهادة الصف الثامن 2017:

يترقب أكثر من 148 ألف طالب وطالبة ممن أدوا إمتحانات شهادة الأساس فى ولاية الخرطوم، بعد تأخير إعلان النتائج وذلك بعد ظهور نتيجة شهادة الأساس فى بعض الولايات منها الجزيرة وغيرها، ونظرا لكبر الأعداد فى الخرطوم تاخر إعلانها لحين الإنتهاء من التدقيق بها حتى يحصل كل طالب على درجته دون ظلم لأحد.

ويستعلم كل طالب عن نتيجة شهادة الأساس عن طريق رقم الجلوس الخاص به، عقب المؤتمر الصحفى لإعلان النتيجة برعاية وزير التربية والتعليم بالخرطوم، ويعلن عن أسماء أوائل الشهادة للصف الثامن على مستوى الإدارات التعليمية لولاية الخرطوم.

يتم إطلاع الجميع عن شهادة الأساس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، أو عبر شبكة سودانى من خلال الرقم المخصص والذى يتم الكشف عنه غداً الأربعاء، ليتعرف الطلاب على درجات الصف الثامن للشهادة الأساس فى ولاية الخرطوم.

يتم وضع رقم الجلوس قى تعليق ليتم الرد على استفسارتكم فور اعتماد النتائج ليطمئن كل طالب على شهادته، وبالتوفيق للجميع.

إنهاء الإجراءات اللازمة لأمتحانات نهاية العام بالإسكندرية

صرح وكيل أول وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية جمعه ذكري عن الإنتهاء من كافة الإعدادت والضوابط اللازمة لإجراء الأمتحانات لنهاية العام 2017 والتي من اهمها أن تكون كافة الأسئلة بمستوى الطالب بجانب إلى حظر الأسئلة الدينية أو الأسئلة السياسية .

وأعلن ايضًا على إنه تم التأكيد بضرورة الدقة بتقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة واحدة وذلك من خلال الموجهين من قبل أستخراج النتيجة والقيام بالإعلان عنها .

ولقد صرح وكيل تعليم الإسكندرية على إنه تم مراعاه تواجد طبيب أو زائر صحي من أجل متابعة حالات الطلاب عن طريق الأمتحانات بجانب إلى وجود متابع مقيم في كل مدرسة من أجل متابعة فتح المطاريف وسير العمليات الإمتحانية بجانب إلى جمع الأوراق وكتابة التقارير اليومية في غرفة العمليات .

وأكد الوكيل على تشكيل جميع اللجان في كل إدارة من اجل تفقد والعمل على متابعة مقار اللجان الإمتحانية بالإضافة إلى التأكيد على إستعدادها بالكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وكافة طفايات الحرائق وعدد من المقاعد وعلى مدى كفايتها وسلامتها من عدمه .

ولقد اوضح على إنه تم التنسيق بمشاركة وزارة الداخلية على تمشيط المدارس ومحيطها من الخارج من أجل التاكد على عدم تواجد أي سيارة مشتبه بها أو أجسام غريبة .

وزارة التربية والتعليم تصدر بيان عن ما يتم نشره من المصادر الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي

قامت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني بالإعلان عن أنها المصدر الوحيد التي تعمل على نشر كافة ما يخص الاخبار والبيانات بخصوص أعمال الأمتحانات للثانوية العامة ممثله بالوزير ورئيس القطاع العام للتعليم رئيس عام الأمتحان كما إنها صرحت على إنه ما يتم نشره عبر الموقع الخاص بها هو الصحيح .

ولقد صرحت وزارة التربية والتعليم من خلال بيان خاص بها في الأمس على إنها غير مسؤلة عن ما يتن نشره من خلال تصريحات وبيانات خاصة بهذا الشأن من المصادر الإعلامية الأخرى أو ما يتم نشره من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ويتم إستغلاله من اجل أثارة القلق وأشعال البلبه من بين الطلاب وأوليا الأمور .

كما تههيب وزارة التعليم جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ايضًا على ضرورة التحري وتوخي الدقة والحذر من قبل أن تقوم بنشر أي معلومات خاصة عن هذا الشأن عن طريق التواصل من الجهات المعنية ويجب التأكد من صحتها من قبل القيام بنشرها .

جدول أمتحانات الأزهر الشريف في كافة المراحل التعليمية بالازهر 2017

جدول أمتحانات الأزهر الشريف حيث قام القطاع الخاص في المعاهد الأزهرية المختلفة بطرح جدوال أمتحانات الأزهر في كافة المراحل التعليمية المختلفة من صفوف النقل والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية ايضًا بالإضافة إلى البعوث والقراءات من العام الدراسي 2017 .

ولقد قامت بوابة الأزهر الشريف بالإعلان عن كافة أستطلاعات الرأى الخاص بطلاب الأزهر من خلال شهر نوفمبر السابق لعام 2016 عن طريق المواقع الإلكترونية التي تخص الازهر الشريف ومن ضمنها كانت الأستطلاعات المقترحة عن جدول امتحانات الشهادات الثانوية والشهادة الإعدادية والأزهرية ايضًا حيث أستجابت الإدارة الأزهرية بالأضافة إلى أن الأدارة المركزية توصلت على الأمتحانات النهائية والنماذج الخاصة بشكل الإمتحان النهائي .

جدول أمتحانات الأزهر الشريف

ومن الجدير بالذكر بإن بوابة الأزهر الشريف قامت بالإعلان عن جميع نماذج البوكليت المعتمدة من الازهر إلى شهادة الثانوية الأزهرية في كافة الأقسام المتنوعة بالشهر السابق .

وقام موقع الأزهر الشريف الرسمي بإعتماد جدول أمتحانات الأزهر الشريف الخاص عن جميع المراحل التعليمة المختلفة من النقل والشهادات والإعدادية بالإضافة إلى البعوث والقراءات من العام الدراسي 2017 ومن أجل معرفة جدول أمتحانات الأزهر الشريق قم بالضغط على موقع الازهر الرسمي من هنا .

نماذج أمتحانات نظام البوكليت للثانوية الأزهرية 2017 في جميع المواد الدراسية

نماذج أمتحانات البوكليت

نماذج أمتحانات البوكليت في الثانوية الأزهرية بكافة المواد الدراسية ومنها مادة الفقه والنحو ومادة القرآن الكريم حيث قام الأزهر الشريف بإعتماد كافة هذه المواد من خلال نظام البوكليت وسوف يتم تطبيقة علىالثانوية العامة كما أن الهدف الأساسي من ذلك النظام هو القضاء على كافة حالات وظواهر الغش الإلكترونية التي  حدثت خلال العام السابق .

كما إن نظام البوكليت قائم عل  دمج اوراق الأجابة بالأسئلة مع أختلاف الأسئلة والكثير من الأسئلة الأختيارية بالإضافة إلى أن الأسئلة تكون أربعة نماذج تتنوع بنظام اللجان حيث صرح وزير التعليم الذي قام بتصميم هذا النظام على أن هذا النظام سوف يقضي على حالات الغش التي تحدث خلال النظام الإلكتروني وغيرها من الحالات الأخرى .

نماذج أمتحانات البوكليت بالأزهر

اولًا :- مادة القرآن الكريم

[gview file=”http://www.egy24.net/wp-content/uploads/2017/04/القرأن-الكريم.pdf”]

ثانيًا :- مادة الفقه الشعبي الآدبي

[gview file=”http://www.egy24.net/wp-content/uploads/2017/04/فقه-شافعي-ادبي.pdf”]

ثالثًا :- مادة الفقة الشفعي العلمي

[gview file=”http://www.egy24.net/wp-content/uploads/2017/04/فقه-شافعي-علمي.pdf”]

رابعًا :- مادة النحو الأدبي

[gview file=”http://www.egy24.net/wp-content/uploads/2017/04/النحو-أدبي.pdf”]

خامسًا :- مادة النحو العلمي

[gview file=”http://www.egy24.net/wp-content/uploads/2017/04/النحو-علمي.pdf”]

سادسًا :- مادة التاريخ أدبي

[gview file=”http://www.egy24.net/wp-content/uploads/2017/04/مادة-التاريخ.pdf”]

سابعًا :- مادة الفيزياء أبي

[gview file=”http://www.egy24.net/wp-content/uploads/2017/04/فيزياء.pdf”]

 

تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة اخر العام بعد التعديل الأخير

تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 بعد التعديل الأخير

إزداد البحث من الطلاب على جدول امتحانات الثانوية العامة2017 بعد أن تم تعديله مؤخرا من قبل وزارة التربية والتعليم،  وقد قامت الوزارة بهذا التعديل لمصلحة الطلاب، وتم تعديل الجدول بأربع تعديلات من ضمنها مد الفترة التي يمتحن فيها الطالب لمدة واحد وعشرون يوما بدلا من أن كانت ثمانية عشر يوما فقط، ومدة الأيام قبل إمتحانات الأحياء والتفاضل والجغرافيا أصبحت أطول.

وقد قام وزير التربية والتعليم والتعليم الدكتور طارق شوقي بإعتماد جدول الثانوية العامة الجديد والذي تم تعديله للعام2017، في حين أعلن في التصريحات الأخيرة له عن التعديلات التي تمت في الجدول المقترح للثانوية العامة وأن ذلك في مصلحة الطلاب حتى يكون لديهم وقت كافي لمراجعة المواد الدراسية بصورة جيدة.

وقد كانت هناك رغبة قوية من أولياء الأمور ومن الطلاب بإجراء تعديلات على الجدول الذي تم إعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم وبناء لذلك أكدت الوزارة على تقديمها لموعد الإمتحان ليتم الإنتهاء منه في يوم 24 من شهر يونيو للعام 2017، فضلا عن رفض الوزارة مدها لفترة الإمتحانات لبعد إجازة عيد الفطر، وتم إعتماد هذا القرار بعد رغبة أولياء أمور الطلبة بإجراء تعديلات علىجدول امتحانات الثانوية العامة2017.

وقد قامت الوزارة بالتأكيد على أن النظام الخاص بالإمتحانات لهذا العام سوف يكون بنظام جديد يعرف بالبوكليت وهو نظام مستحدث ولأول مرة يتم تطبيقه في المدارس الحكومية المصرية على طلبة الثانوية العامة، وهو عبارة عن كراسة واحدة يتم تسليمها للطالب تحتوي على الأسئلة ويتم الإجابة في نفس الكراسة، وقد قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم في مصر مضيفا أن الوزارة قد أقرت بشكل رسمي تطبيقها لنظام البوكليت في مصر لهذا العام وأن الحل سوف يكون في نفس ورقة الأسئلة التي يتم تسلميها للطالب.

جدول امتحانات الثانوية العامة2017

إعلان نتيجة شهادة الأساس ولاية الجزيرة بنسبة نجاح 86% عبر شبكة سوداني

بعد طول انتظار لطلاب شهادة الاساس تخرج وزارة التربية والتعليم السودانية للإعلان عن نتيجة شهادة الأساس بولاية الجزيرة بنسبة نجاح بلغت 86% وذلك من خلال ارسال رقم جلوس الطالب على رقم 2009 عبر شبكة سوداني لمعرفة النتيجة فورا.

إعلان نتيجة شهادة الأساس

جاء ذلك الإعلان عبر الموقع الرسمي لوزراة التربية والتعليم السودانية وذلك بعد أن تم إعتماد النتيجة رسميا من الدكتورة نادية محمد على العقاب وزير التربية والتعليم السوداني، حتى يتثنى لجميع طلاب مرحلة الأساس الإستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس بكل سهولة.

موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

نوفر لكل متابعينا الرابط الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السودانية الخاص لمتابعة أخبار نتائج امتحانات شهادة الأساس  gmoe.gov.sd.

جدير بالذكر أن الدكتورة نادية محمد على قد أشارت خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنتيجة الأساس لعام 2017 أن تقارير سير الإمتحانات بجميع الولايات سارت بشكل جيد وبدون أي شكاوي من الطلاب أو أولياء الأمور، كما تناول الإجتماع أيضا طرق إعلان النتيجة للطلاب سواء عبر شبكة الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية أو من خلال توزيع كشوف أسماء الناجحين على المدارس، ليتمكن جميع الطلاب من معرفة تقدير درجاتهم في كافة المواد الدراسية المقررة عليهم لهذا العام.

مواعيد امتحانات الترم الثانى المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية لمحافظه القاهره

ينفرد موقعنا بان يقدم لكم مواعيد امتحانات ألترم الثاني لعام 2017 في كل من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية  ,حيث أرسلت وزاره التربية والتعليم فاكس إلى الإدارات التعليمية  بمحافظه القاهرة موضح به أن امتحانات ألترم الثاني سوف تبدأ يوم 29 من شهر أبزيل على أن تنتهى كافه الامتحانات يوم 24 من شهر يونيو من نفس العام,وتفيد هذه النشرات بالمواعيد المحددة لكل صف دراسي من حيث بدء الامتحانات ونهايتها وذلك في ضوء الخطة الزمنية الموضوعة للفصل الدراسي الثاني.

مواعيد امتحانات الصف الثاني والثالث الابتدائي ألترم الثاني 

من المقرر أن يتم عقد امتحانات كل من الصفين الثاني والثالث الابتدائي يوم الثلاثاء 2 مايو وتنهى بعدها بيوم مباشره اى يوم الأربعاء الموافق 3 مايو القادم.

مواعيد امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي ألترم الثاني لعام

من المقرر أن تعقد الامتحانات للصفين الرابع والخامس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو على ان تنتهى يوم السبت 6 مايو الجاري.

مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي ألترم الثاني

والتي من المقرر أن تعقد يوم الأحد الموافق 7 مايو وتنتهى يوم الخميس 11 مايو,على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني 8 يوليو وتنتهى 12 يوليو.

مواعيد امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي

يبدأ كل من الصف الأول والثاني الإعدادي الامتحانات الخاصة بهما معا وذلك يوم السبت الموافق 6 مايو وتنتهى يوم الأربعاء 10 مايو ,على أن تكون امتحانات الدور الثاني يوم 8 يوليو وتنتهى 12 يوليو.

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدارسي الثاني 

من المقر أن تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية العامه للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق13 مايو وتنتهى يوم الخميس 18 مايو ,على أن تكون امتحانات الدور الثاني للشهاده الإعدادية يوم 13 يوليو وتنتهى يوم الأربعاء 19 يوليو.

مواعيد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 

من المقرر أن تعقد امتحانات كلا من الصفين الأول والثاني الثانوي يوم الاتنين 8 مايو وتنتهى يوم الخميس الموافق 18 مايو ,على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم الأحد الموافق 9 يوليو وتنتهى 19 يوليو 2017

يمكنك رويه الجدول المجمع لامتحانات كل من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية