وزير التموين يضع خطط لبيع السكر في الأسواق المصرية

 

 

 

صرحت المصادر الإخبارية عن عقد وزير التموين علي مصيلحي بإجتماع وذلك يوم الثلاثاء مع شركات بنجر السكر من أجل إن يتم إخبارهم عن الخطط التي وضعها من أجل العمل على بيع الإنتاج الخاص بهم من السكر في الأسواق المصرية ولقد اتفقت وزارة التموين مع شركات بنجر السكر التي تساهم بها الدولة وذلك على إن يتم خصم الإيرادات من أجل الدعم الوارد من الخام المستورد .

وتم الإتفاق مع الشركات من أجل بيع طن من السكر إلى التاجر وذلك بمبلغ مالي9500 جنية مصري وعلى أن يتم إعطاء حوالي 1500 جنية مصري بكل طن إلى حساب الوزارة كما إنه سوف تخطر وزارة التموين بالشركات عن هذه الخطط والضوابط التي تم وضعها .

كما أن هدف هذه الضوابط هى سعر الكيلو الواحد من السكر الحر يبلغ 10.5 جنية السعر النهائي إلى المستهلك كما إنه يلتزم التاجر بالسعر هذا ويتم معاقبة من يتلاعب في الأسعار .

وتقوم وزارة التموين على توفير كافة إحتياجات البطاقة التموينية بالإضافة إلى إنها تعمل على توفير كافة حاجات المجمعات الإستهلاكية ويقتصر ذلك على ما يتم إنتاجه من شركة السكر بجانب إلى إستيراد الخام الضروري من أجل سد الإحتياجات اللازمة بينما قامت وزارة التموين بوضع يدها على إنتاج الشركات بشهر أغسطس السابق من أجل العمل على حل أزمة السكر في مصر.