موقع وزارة الداخلية الجزائرية تفتح باب تسجيلات قرعة الحج 2017 للمواطنين الجزائريين

قامت الحكومة الجزائرية بفتح باب التسجيلات الخاص عن قرعة الحج 2017 حيث يتم ذلك عن طريق موقع وزارة الداخلية الجزائرية عن طريق هذا الموقع يستطيع جميع المواطنين الجزائريين التسجيل في قرعة الحج 2017 بالجزائر كما أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية أعلنت عن فتح الباب الخاص بتسجيل القرعة للحج حيث أنه بدا يوم الخميس الماضي وسوف يتم غلق كافة التسجيلات للقرعة يوم الثلاثاء الموافق السابع من شهر مارس من هذا العام 2017 ولن يتم أي تسجيل آخر من بعد الموعد المحدد لغلق باب التسجيل في قرعة الحج حيث يجب على جميع المسجلين أن يقوموا بلمئ إستمارة القرعة للحج .

قرعة الحج 2017 من موقع وزارة الداخلية الجزائرية

أصدرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن قرار البدء في عملية التسجيلات عن طريق موقع التسجيلات للحج من هذا العام وبعد ذلك سوف يتم عملية التسجيل في القرعة ولكن لابد من إتباع الخطوات التالية :

1- يجب فتح حساب بالموقع الرسمي حيث يتم ذلك من خلال إنشاء ملف تعريف خاص بكل متقدم للتسجيل ويجب أن تكون مطابقة للواقع الحقيقي .

2- لابد من العمل على ملئ إستمارة التسجيل بقرعة الحج في الجزائر .

3- من الضروري أن تكون جميع المعلومات التي تم كتابتها في الإستمارة أن تكون مطابقة للواقع الحقيقي وتكون صحيحة .

4- يجب التأكد من صحة كافة البيانات المتواجدة في إستمارة الحج بجانب إلى متطابقة البطاقة الشخصية وتاريخ الميلاد والقيد العائلي من أجل أن تكون صالحة .

5- يحجب أن تقوم بكتابة الرقم الخاص بجواز السفر إذا كان متواجد .

6- يجب أن تذكر حالتك الصحية  أذا كنت تعاني من اي مرض مزمن .

7- يجب أن يتم تحديد سنوات التسجيل بموقع التسجيلات الخاصة بالحج بالسنوات الماضية .

8- من الضروري أن تقوم بتسجيل جميع البيانات الخاصة بزوجتك من عمر الخمسة والأربعون حيث يشترط عدم مرافقة المحرم الشرعي إلى أكثر من ثلاث نساء كما أنه عقب أن يتم التسجيل وملئ كافة بيانات الإستمار سوف تأتي إليك رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني التي سجلت الموافقة به من خلال طلب التسجيل داخل قرعة الحج 2017 بدولة الجزائر .

رابط موقع وزارة الداخلية للتسجيل في قرعة الحج 2017

وبعد إتمام كل هذا يمكن أن تقوم بمتابعة الموقع الذي يتبع وزارة الداخلية وتعرف وموعد ‘جراء قرعة الحج 2017 بالجزائر من هنا .