سعر الذهب اليوم في السوق المصري الأربعاء 24-5-2017، الذهب ينحفض في مقابل الجنيه

أسفرت تعاملات اليوم الأربعاء 25-5-2017 في أسواق العملات والمعادن، عن إنخفاض للمعدن النفيس “الذهب” في مقابل الجنيه المصري صباح اليوم الأربعاء وأكد الخبراء بأن الذهب يعاني حاليًا من حالة ركود في الأسواق المصرية مع دخول شهر رمضان الكريم حيث ركز أغلب العملاء على شراء السلع الغذائية وإحتياجات الأسر من إحتياجات غذائية وتموينية خلال الشهر الكريم أكثر من تركيزها على شراء “الذهب”.

الخبراء أكدوا بان الذهب قد وصل لمرتفعات عالية في الأسبوع الماضي بعد نتائج الإنتخابات الفرنسية وكذلك بعدما قرر الكونجرس الأمريكي تأجيل إقرار قرار الفائدة الأمريكية الجديدة خلال الفترة الحالية ولكن سرعان ما عاد الذهب إلي الإنخفاض مرة أخري في مواجهة العملات الأجنبية على المستوي العالمي.

وأما عن مصر، فإن الذهب قد سجل إنحفاض طفيف اليوم في مواجهة العملة المحلية وهو أمر متوقع مع الإنخفاض العالمي لسعر الذهب وسجل عيار 21 وهو العيار الأكثر شهرة وشعبية بين جموع الشعب في مصر 628 جنيه للجرام الواحد أي أقل بثلاث جنيهات عن سعر هذا الجرام في الأمس.

وعن عيار 18 فقد سجل 537  جنيه للجرام الواحد وهو أقل بجنيهان عن سعره في سوق تعاملات الأمس وعن عيار 24 فقد وصل العيار الأغلي إستقراراه ووصل إلي 717 جنيهًا للجرام الواحد .

ويرجي الذكر بأن الأسعار السابقة هي أسعار الجرام بدون “مصنعية” من التاجر وأن في السوق سوف يزيد سعر الجرام مما يترواح بين 30-50 جنيه للجرام على حسب بعض المناطق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *